عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

بالصور.. «الخدمات المالية»: تخريج أول دفعة لبرنامج «مخاطر التأجير التمويلى»

صورة للمتخرجين
صورة للمتخرجين

أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على الدور المهم لوظيفة إدارة المخاطر فى أنشطة التمويل غير المصرفى، لا سيما مع التوسع الذى تشهده محافظ شركات التأجير التمويلى والتخصيم والتمويل العقارى، إضافة إلى التغيرات فى أسعار الصرف ومعدلات الفائدة خلال الأشهر الماضية.

وأشار «سامى» خلال مشاركته بحفل تخرج وتوزيع شهادات برنامج «الائتمان وإدارة المخاطر لمسئولى التأجير التمويلى»، الذى نظمه معهد الخدمات المالية التابع للهيئة، إلى أن «الرقابة المالية » أحالت مشروع قانون جديد للتأجير التمويلى والتخصيم للحكومة ومن المنتظر السير فى إجراءات إصداره خلال الفترة القادمة.

وألمح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى ضرورة تنظيم نشاط التخصيم بقانون يدعم آلياته ويحفظ حقوق المتعاملين حرصاً على استقرار الأسواق، لافتاً إلى أن الهيئة رأت أهمية تحديث التشريع المنظم له على أن يتضمن الالتزام بمعايير المحاسبة المعمول بها واستحداث قواعد لحوكمة الشركات وللملاءة المالية والإفصاح.

من جانبها اكدت الدكتورة شاهيناز رشاد المدير التنفيذى لمعهد الخدمات المالية، أن برنامج «الائتمان وإدارة المخاطر لمسئولى التأجير التمويلى»، شارك فى تقديمه عدد من الخبراء فى مجالات التمويل والائتمان والإشراف نشاط التأجير التمويلى.