عاجل
السبت 27 يونيو 2026
al mezan news english
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

رئيس الوزراء يشيد بجهود القوافل الطبية في تخفيف الأعباء عن المواطنين

رئيس الوزراء يشيد
رئيس الوزراء يشيد بجهود القوافل الطبية في تخفيف الأعباء عن ا

رئيس الوزراء يشيد بجهود القوافل الطبية في تخفيف الأعباء عن المواطنين

 

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا بشأن نتائج القافلة الطبية الشاملة التي نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع مؤسسة بنك الشفاء المصري بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، خلال يومي 24 و25 يونيو 2026، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير الرعاية الصحية المجانية للمواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في تنفيذ القوافل الطبية بمختلف المحافظات، مؤكدًا أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم المنظومة الصحية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة نجلاء عبد المنعم، رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، أن القافلة قدمت خدمات الكشف والعلاج المجاني في عدد من التخصصات الطبية، إلى جانب تخصص الرمد، حيث شملت توقيع الكشف الطبي، وإجراء الفحوصات اللازمة، وصرف الأدوية والنظارات الطبية، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية لاستكمال العلاج بالمستشفيات الجامعية والحكومية.

وأضافت أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على إجمالي 1627 مواطنًا، بينهم 532 حالة في تخصص الرمد، مع صرف 360 نظارة طبية، وتحديد 76 حالة لإجراء عمليات رمد مجانية، فضلًا عن الكشف على 1095 حالة في مختلف التخصصات الطبية الأخرى، وتحويل 33 حالة إلى المستشفيات الجامعية والحكومية لاستكمال العلاج.

وأكدت رئيس اللجنة استمرار تنفيذ المزيد من القوافل الطبية المتخصصة بمحافظة القليوبية خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بما يسهم في توسيع مظلة الرعاية الصحية والوصول بالخدمات الطبية المجانية إلى مستحقيها.