خسائر البورصة تتجاوز الـ 50 مليار جنيه خلال أسبوع
خسائر البورصة تتجاوز الـ 50 مليار جنيه خلال أسبوع
أنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات الأسبوع على تراجع جماعي بالمؤشرات، إذ انخفض مؤشر "إيجي إكس 30"، بنسبة 2.24%، مغلقًا عند مستوى 51443 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 70"، بـ 0.21% مغلقاً عند 15511 نقطة، وتراجع مؤشر "إيجي إكس 100" بنحو 0.74% عند مستوى 21196 نقطة.
وتكبد رأس المال السوقي خسائر بقيمة 50 مليار جنيه في تداولات الأسبوع، مسجلًا 3.691 تريليون جنيه، مقابل 3.741 تريليون جنيه خلال الأسبوع السابق له، بنسبة انخفاض 1.33%.
وانخفضت إجمالي قيمة التداول في نهاية الأسبوع مسجلة 581.2 مليار جنيه، وبلغت كمية التداول نحو 10.351 مليون ورقة منفذة على 979 ألف عملية.
وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول خلال الأسبوع الماضي بنحو 606.5 مليار جنيه، وبلغت كمية التداول نحو 13.468 مليون ورقة منفذة على 873 ألف عملية.
واستحوذت السندات وأذون الخزانة على نحو 92.05% في الأسبوع، في حين مثلت قيمة التداول الأسهم على 7.95% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة خلال الأسبوع.