عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

الهواتف الذكية أول ضحايا الحرب في «كوريا»

جيش كوريا الشمالية
جيش كوريا الشمالية

قالت شبكة «سي إن بي سي» الإخبارية الأمريكية إن الحرب مع كوريا الشمالية يمكن أن تضاعف أسعار الهواتف الذكية في العالم، إضافة إلى تعطيل التجارة العالمية ورفع معدلات التضخم في أمريكا بنسبة 1%.


أشارت الشبكة الإخبارية إلى أن تبعات اندلاع حرب محتملة في شبه الجزيرة الكورية ستؤثر على التجارة العالمية، وتزيد مستوى الدين الفيدرالي للولايات المتحدة الأمريكية.


وتحتل كوريا الجنوبية المرتبة رقم 4 بين أكبر منتجي الإلكترونيات في العالم وفقًا لقواعد القيمة المضافة، وهو يجعلها تمثل 6% من الإنتاج العالمي، ووفقًا للشبكة الأمريكية فإن أي صراع عسكري يمكن يؤدي إلى تبعات كارثية على اقتصاد كوريا الجنوبية وخاصة البنية التحتية، مشيرة إلى أن تدمير مصانع الإلكترونيات سيجعل الشركات المنتجة لها تبحث عن بديل آخر.


أضافت أن الحرب ستؤدي توقف إنتاج الإلكترونيات وخاصة الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية وفقد العالم للنسبة التي تساهم بها في سوق الإلكترونيات، إضافة إلى توقف بعض الشركات العالمية عن الانتاج بسبب اعتمادها على بعض المنتجات التكميلية التي يتم تصنيعها في كوريا الجنوبية.


ولفتت الشبكة إلى أن أسعار الإلكترونيات ستشهد ارتفاعًا حادًا في تلك الحالة.


وحذرت تقارير من أن زيادة أسعار الإلكترونيات والهواتف الذكية ستؤدي إلى زيادة نسبة التضم في أمريكا بنسبة 1 % مع انخفاض القوة الشرائية للمستهلكين.