عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

البنوك تتوسع في دعم صغار المزارعين

«الزراعي والإسكندرية» يستهدفان ضخ 18 مليون جنيه في 9 قرى

الميزان

أعلن البنك المركزي المصري، عن توجيه البنوك لدعم النهج الشامل لمشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي لصغار المزارعين، وتنويع مصادر الدخل، وبناء القدرات المؤسسية لتحقيق الاستدامة والتمكين الاقتصادي للمرأة.

 

 

برنامج الأغذية العالمي

 

 

وأوضح أنه جاري حاليا التخطيط والعمل على البدء في تنفيذ المرحلة الثانية وتم التعاقد بين برنامج الأغذية العالمي وكلاً من البنك الزراعي وبنك الإسكندرية.

 

ويستهدف البنك الزراعي 7 قرى في محافظتي أسيوط والمنيا بميزانية تبلغ 15 مليون جنيه، بينما يستهدف بنك الإسكندرية قريتين في محافظة المنيا بميزانية تبلغ 3 ملايين جنيه.

وفي الربع الأول من عام 2024، تم التعاقد مع بنك مصر وبنك أبو ظبي التجاري، حيث يستهدف بنك مصر 25 قرية في 3 محافظات (أسوان، الأقصر، وأسيوط) بميزانية تبلغ 50 مليون جنيه، بينما يستهدف بنك أبوظبي التجاري قريتين في محافظة المنيا بميزانية تبلغ 2,7 مليون جنيه.

يأتي هذا في ظل نجاح المرحلة الأولى للمشروع واستكمالاً لجهود البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي وتحقيق أهداف الاستدامة، وإيماناً بدور المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في المساعدة على تحقيق الأمن الغذائي وتوفير المحاصيل الاستراتيجية على المستوى الوطني.