عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

وزير الاتصالات: ندرس إطلاق مشروع لتخزين وثائق المواطن رقمياً واستخراجها بواسطة QR

الميزان

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أن وزارة الاتصالات تعمل في عدد من المحاور الإستراتيجية والتي تهدف جميعها للنهوض بالقطاع وتعظيم حجم عوائد القطاع.

قال إن الاتصالات تدرس إطلاق مشروع قومي ضخم لتخزين وثائق المواطن رقمياً واستخراجها من خلال QR، وأضاف أن هذا المشروع من شأنه ربط جميع الوثائق والمعاملات الرسمية بـQR كود لاستخدامه في الوقت الامر لافتا إلى أن الوقت اللازم لتنفيذ المشروع لم يتم تحديده بعد.

وأضاف وزير الاتصالات أن زيارته الأخيرة للصين أسفرت عن الاتفاق مع إحدى الشركات الصينية لتدشين صندوق استثمارات بقيمة 300 مليون لدولار للاستثمار في الشركات الناشئة.

وقال طلعت إن وزارته تستهدف الوصول بصادرات مصر الرقمية إلى 9 مليارات دولار بحلول عام 2026 مقسمة ما بين 8 مليارات دولار من التعهيد ومليار دولار من المهنيين المستقلين.

وكشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات عن بدء كبرى شركات تصنيع الهواتف الذكية الإنتاج في مصر سواء من خلال إنشاء مصانع لها أو من خلال التصنيع لدى مصنعين محليين، وذلك بهدف توطين صناعة الهواتف المحمولة محليًا، وتلبية احتياجات السوق المحلي مما يسهم في خفض الواردات، وزيادة الصادرات.

وقال إن أبرز شركات الهواتف المحمولة العالمية المصنعة محليًا، هي سامسونج، واوبو وشاومي ولا يكفينى والتي بدأت الإنتاج التجريبي مؤخراً.