عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

50 جنيه مرة واحدة.. الحكومة توضح أسباب رفع أسعار أنبوبة البوتوجاز

الميزان


كشف مصدر مطلع بوزارة البترول، تفاصيل رفع سعر أنبوبة البوتاجاز بنحو 50 جنيهًا اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق أسعار أنبوبة البوتاجاز الجديدة اعتبارًا من تمام السادسة صباحًا.
 

أوضح المصدر في تصريحات صحفية، أنه سيتم رفع سعر بيع أسطوانة البوتاجاز المنزلي بقيمة 50 جنيهًا لتصبح 150 جنيهًا بدلًا من 100 جنيه، تسليم المصنع، على أن يتم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري بقيمة 50 جنيهًا أيضًا، لتصبح 200 جنيه بدلًا من 150 جنيهًا.
 

أسعار أسطوانات البوتاجاز


وصرح مصدر بالهيئة العامة للبترول، أن هناك عدة عوامل تتحكم في تحديد سعر أسطوانات البوتاجاز ومنها سعر خام برنت الذي يعد من العوامل الرئيسية في تحديد سعر أنبوبة البوتاجاز بالسوق المحلية.

وأضاف المصدر، أن تحركا في سعر الصرف هو العامل الثاني المحدد لقرارات زيادة أسعار البوتجاز وارتفاع أسعار الوقود عالميا وعدم ثبات أسعاره تؤدي إلى ارتفاع المواد البترولية ومنها أسطوانات البوتاجاز.
 


وقررت الحكومة اليوم زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز وهي كالتالي والتي يتم تطبيقها من صباح اليوم الأربعاء والتي قررت رفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلى مبلغ 50 جنيها لتتحرك من 100 جنيه إلى 150 جنيها تسليم المصنع بينما سيتم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري إلى 250 جنيها وذلك تنفيذا لخطة وزارة البترول لرفع الدعم عن المواد البترولية خلال الفترة المقبلة لتتماشى مع أسعار الوقود عالميا.
 

وأوضح المصدر أن الأسعار الجديدة تم إرسالها إلى المستودعات وسيتم تطبيق القرار بالتنسيق بين جهات الدولة ممثلة في وزارات التموين والبترول والمحافظين لمتابعة عمليات الضخ والبيع اليومية.


وتضخ وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركة بتروجاس ما يقرب من مليون ونص أسطوانة بوتاجاز يوميا في السوق المحلية.