عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

شركة أبل تطلق هاتف iPhone 16 Pro الجديد الشهر المقبل

الرئيس التنفيذي لشركة
الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك

تستعد شركة أبل بقيادة تيم كوك الرئيس التنفيذي وفريقه لإطلاق هاتف iPhone 16 Pro الجديد الشهر المقبل، على أمل أن يمثل أولى خطوات Apple الناجحة في عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي.

 

 ماذا سيقدم هاتف iPhone 16 Pro عند إطلاقه؟

 

عائلة iPhone 16 مقارنة بأجهزة iPhone السابقة هي تضمين الذكاء الاصطناعي التوليدي. ستتطلب مجموعة Apple Intelligence المختصرة مستوى معينًا من الأداء من الهاتف الذكي المضيف، وهو مستوى سيتجاوز الغالبية العظمى من أجهزة iPhone الحالية.

 

 الاستثناء الوحيد هو iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max. هذان هما الهاتفان الذكيان الوحيدان من Apple اللذان يشغلان مجموعة شرائح A17 Pro Apple Silicon، حيث تم إرجاع iPhone 15 إلى A16، وذلك على الأرجح لتصنيع فجوة في المواصفات تبرر ارتفاع سعر طراز Pro

وهذا يعني أن هناك خيارًا لاستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي من Apple دون شراء iPhone 16 جديد. ومن الجدير أيضًا النظر في حالة برنامج الذكاء الاصطناعي من Apple. وبينما لا تزال أجزاء منه في مرحلة تجريبية عامة، لن يقوم فريق Tim Cook بإطلاق البرنامج جنبًا إلى جنب مع عائلة iPhone 16 وiPhone 16 Pro في سبتمبر. وبدلاً من ذلك، ستتوفر مجموعة ميزات محدودة من خلال تحديث نظام التشغيل المقرر إجراؤه في أكتوبر، مع إضافة ChatGPT بحلول نهاية العام. لن يظهر التنفيذ الكامل للذكاء الاصطناعي التوليدي من Apple حتى وقت متأخر من الربع الأول على أقرب تقدير، أي في منتصف عمر التشغيل الأول لجهاز iPhone 16 Pro تقريبًا. يفترض هذا أن تطوير Apple لن يواجه مشكلات كبيرة قد تؤدي إلى تأخير أي تحديثات. أولئك الذين يشترون هواتف iPhone 16 Pro يشترون إمكانات الذكاء الاصطناعي، لكن هذه الإمكانات لن يتم تحقيقها لفترة طويلة.