عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

مواد الثانوية العامة.. دمج الكيمياء والفيزياء لأولى ثانوي والأجنبية الثانية «خارج المجموع»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت قناة «إكسترا نيوز» نقلًا عن مصدر حكومي بعض التغيرات في مواد الثانوية العامة سواء للصف الأول الثانوي العام، أو الصف الثالث، وذلك قبل من المؤتمر الصحفي الذي يحضره الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، الذي بدأ منذ ساعتين ويتم خلال المؤتمر مناقشة مستجدات نظام الثانوية العامة الجديد.

 

دمج الفيزياء والكيمياء

 

دمج الفيزياء والكيمياء اولى ثانوي.. مستجدات مواد الثانوية العامة في نظام الثانوية العامة الجديد 2025

وذكرت قناة إكسترا نيوز في خبر عاجل دمج مادتي الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة واحدة تحت مسمي علوم متكاملة، ويبلغ إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد.

وأضاف المصدر في تصريحاته للقناة أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة رسوب ونجاح ولكن لا تضاف إلى المجموع،

وأشار المصدر إلى أن وزير التربية والتعليم يعلن اليوم في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القضاء نهائيا على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول وآلية التنفيذ.

.

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم لـ«في تصريحات صحفية »، إنه سيتم خلال المؤتمر الصحفي اليوم مناقشة هيكلة نظام الثانوية العامة وإعلان نظام الثانوية العامة الجديد ومناقشة تقليل عدد مواد الثانوية العامة وتغيير نظام التقييم والامتحانات، وعرض تلك التغيرات على الحوار المجتمعي.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويعقب الاجتماع مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء، بحضور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يعرض الوزير خلال المؤتمر خطة الوزارة لمواجهة التحديات المختلفة.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت قائمة جديدة لأوائل الثانوية العامة، وتعديلات نتيجة الثانوية العامة، بعد إضافة درجتى الفيزياء لطلاب الشعب العلمية بالثانوية العامة.

وكشف مصدر حكومي لقناة «إكسترا نيوز»، أن المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، اليوم لإعلان حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي، وأيضا الإعلان عن حلول جذرية لكثافة الطلاب في الفصول الدراسية، وطرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

وأضاف المصدر أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية.