عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

تصل إلى 6 ملايين جنيه.. تفاصيل قرض السيارة الكهربائية في 5 بنوك

الميزان

تدرك البنوك العاملة بالسوق المصرية أهمية السيارات الكهربائية ودورها في تحقيق الاستدامة بجانب مزاياها البيئية والاقتصادية، لذلك تقدم العديد منها برامج تمويلية مخصصة لتسهيل شراء السيارات الكهربائية تصل إلى 6 ملايين جنيه.

 

ويقدم الميزان نيوز في التقرير التالي البنوك 5 من أهم البنوك في تمويل السيارة الكهربائية.

 

بنك الإمارات دبي الوطني – مصر

يتيح بنك الإمارات دبي الوطني – مصر شراء سيارة كهربائية بحد تمويلي يصل إلى 50% بأقل إجراءات بنكية وبدون ضمانات، في خطوة نحو الاستدامة والمسئولية البيئية.

ويتيح البنك القرض لأصحاب الرواتب وأصحاب الأعمال الحرة،  أقصى لمبلغ القرض هو 3 ملايين جنيه، وحد أقصى لمدة القرض هو 84 شهرا، بتمويل يصل إلى 50% من قيمة السيارة، ولا يشترط البنك وجود إثبات دخل، وتبلغ الرسوم الإدارية 2% فقط.

 

بنك القاهرة

 

يوفر بنك القاهرة برامج متنوعة لتمويل شراء السيارات الكهربائية، لدعم الاستدامة واستخدام الطاقة المتجددة عن طريق تقديم حلول تمويلية مبتكرة للأفراد مصممة خصيصا لدعم اعتماد السيارات الكهربائية وغيرها من التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

ويصل حجم التمويل لقرض شراء السيارات الكهربائية إلى 6 ملايين جنيه وعلى فترات سداد تصل إلى 8 سنوات.

بنك فيصل الإسلامي المصري

يتيح بنك فيصل الإسلامي التمويل بنظام المرابحة الشرعية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية لشراء سيارة كهربائية، ويبلغ الحد الأقصي للتمويل 1.5 مليون جنيه، و تمويل يصل إلي 80% من قيمة السيارة.

ويوفر البنك التمويل بمدة سداد تصل إلى 10 سنوات، بشرط إلا يقل سن العميل عن 21 عاماً، ودفع مصاريف إدارية 5% من قيمة العملية تدفع مرة واحدة فقط طوال فترة السداد.

بنك QNB

يقدم بنك QNB قرض السيارة الكهربائية  “إيزي أوتو”، بأبسط الإجراءات وفي أسرع وقت، يصل إلى 70% للسيارة الكهربائية، وأقساط شهرية ثابتة طوال مدة القرض، ويوفر البنك أفضل عروض التأمين على السيارة الممولة، وتأمين على الحياة مجاناً طوال مدة القرض.

ويتيح البنك القرض بمصاريف إدارية تدفع شهرياً بدلاً من دفعها مقدماً، وتصل مدة القرض إلى 84 شهرا ، وتبلغ قيمة القرض مليون جنيه، بشرط إلا يقل سن عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة عند نهاية مدة القرض.

ويتوفر القرض للمصريين والأجانب المقيمين داخل مصر، ولعملاء تحويل الراتب في QNB للموظفين وأصحاب الأعمال الحرة.

بنك HSBC

يوفر بنك HSBC تمويل شخصي للسيارات الكهربائية والمنتجات الموفرة للطاقة، بخطط سداد لفترة تصل إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى فترات سداد مرنة.

ويُقدم البنك التمويل الشخصي للسيارات الكهربائية والمنتجات الموفرة للطاقة على أقساط شهرية ثابتة وسعر عائد ثابت للفئات التالية: العملاء أصحاب الراتب، عملاء راتب بدون تحويل الراتب، الأفراد من أصحاب المهن الحرة و المهنيين، التمويل بضمان، العملاء أصحاب الراتب والذين يحولون رواتبهم إلى HSBC وشركاتهم مدرجة في القائمة المعتمدة بالبنك.

ويصل مبلغ تمويل إلى 3 ملايين جنيه حسب الدخل الشهري وطول مدة التوظيف، بدفعات سداد مرنة حتى 84 شهراً، وأقساط شهرية ثابتة ومتساوية لسهولة التخطيط للميزانية الشهرية، ويشترط البنك أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الدخل الشهري الثابت هو 3000 جنيه