عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

تعرف على أهم المحركات الرئيسية لنمو الإمدادات النفطية العالمية 2024

الميزان

تشير توقعات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) إلى انخفاض إجمالي الإمدادات النفطية المجموعة الدول المنتجة من خارجها في الربع الثاني من عام 2024 بنحو 290 ألف برميل يوميا مقارنة بالربع السابق لتصل إلى 69.8 مليون برميل يوميا وذلك لتقرير الأوضاع البترولية العالمية لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك ".

 

وتابع التقرير أنه من المتوقع أن يحظى نمو الإمدادات النفطية من خارج ابوبك بدعم اساسي من النفط الصخري الأمريكي، والرمال النفطية في كندا، والمشروعات البحرية في أمريكا اللاتينية وبحر الشمال.

 

المحركات الرئيسية

 

وأشار التقرير ،أنه في هذا السياق، ستكون المحركات الرئيسية لنمو الإمدادات النفطية العالمية في عام 2024 هي كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وغويانا والبرازيل والنرويج، بينما يتوقع أن تشهد الإمدادات النفطية أكبر انخفاض لها في روسيا.

ومن جانب آخر، يشير "تقرير" إنتاجية الحفر " الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في شهر مايو 2024 إلى ارتفاع متوسط إنتاج النفط الصخري الأمريكي في المناطق السبع الرئيسية Appalachia Permian Niobrara Haynesville Eagle Ford Bakken) و Anadarko) خلال الربع الثاني من عام 2024 إلى مستوى قياسي يبلغ نحو 9.838 مليون برميل يوميا .