عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

في اليوم العالمي للشباب

من الخميس.. حساب مصرفي لكل مواطن مجانا وبدون حد أدنى للرصيد

الميزان

تبدأ البنوك من يوم الخميس المقبل فتح حسابات توفير مجانا من غير احتساب مصروفات إدارية، ودون حد أدنى لرصيد الحساب للعملاء الجدد بمناسبة اليوم العالمي للشباب ضمن فعاليات البنك المركزي للشمول المالي أي إتاحة حساب مصرفي لكل مواطن.

 

 

فتح الحسابات دون قيود وبصورة الرقم القومي

 

 

وتستمر البنوك في فتح الحسابات دون قيود وبصورة الرقم القومي فقط حتى 15 أغسطس المقبل، مع إتاحة إصدار بطاقة خصم مباشر "دبت" مرتبطة بحساب العميل، وكارت مسبق الدفع "ميزة" مجانا.

كما تتيح البنوك خلال هذه الفعاليات للعملاء الجدد الاشتراك في خدمات مالية رقمية مجانا هي خدمة الإنترنت والموبايل البنكي للتعامل على الحسابات "أون لاين" دون الحاجة للذهاب للفروع، بهدف تحفيز الجمهور على التعامل على الخدمات إلكترونيا.

وحدد البنك المركزي أمام البنوك المشاركة في 6 فعاليات للشمول المالي في كل عام هي اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، ويوم الادخار في يونيو، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، ويوم الفلاح في سبتمبر، ويوم ذوي الهمم .

وقد بلغ عدد المواطنين (في الفئة العمرية 16 سنة فأكثر) الذين يمتلكون حسابات تمكنهم من إجراء معاملات مالية- سواء في البنوك أو البريد المصري أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع- نحو 46.9 مليون مواطن من إجمالي 66.4 مليون