عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«أوبر» و«أكسا» يطلقان مسابقة القيادة الآمنة

الميزان

تشارك شركة «أوبر» للنقل الذكي، في فعاليات الأسبوع العالمى للقيادة الآمنة الذى تنظمه الأمم المتحدة، هذا الأسبوع، بالتعاون مع «أكسا» للتأمين، في إطار التزامها بتوعية المواطنين بمخاطر القيادة المتهورة والسريعة في مصر.


وتأتي المسابقة كجزء من حملة «أوبر» و«أكسا» المشتركة، لتعزيز سلامة الطرق، وقال عبد اللطيف واكد، المدير العام لأوبر مصر، أنه من المهم أن تتحرك بالسيارات بسرعة آمنة، موجهًا الشكر لشركاء أوبر في مصر وكل من يقومون بالقيادة مع أوبر في العالم لقيامهم بدورهم في الحفاظ على القيادة الآمنة.


وأضاف «واكد»، أن أوبر تؤمن بتوفير الأمان من خلال التكنولوجيا، قائلًا: "نعمل جاهدين طوال الوقت على تطوير حلول الأمان الخاصة بنا لضمان أكبر قدر من الأمان للسائقين والركاب أثناء التنقل".


وتعد حوادث الطرق كارثة بالنسبة لمصر، حيث تتسبب في 12 ألف حالة وفاة سنويًا، بالإضافة إلى آلاف المصابين، وتعتبر القيادة غير الآمنة واحدة من العوامل المؤدية للحوادث المميتة، سواء في الاقتصاديات الناشئة أو المتقدمة.


وأضافت «أوبر»، إنها تعمل باستمرار على رفع معدلات الأمان على الطرق، وتمكنت عبر السنوات الماضية من تحسين خصائص الأمان على التطبيق الخاص بها لنشر التوعية بأهمية القيادة الآمنة ومساعدة السائقين على مراقبة عاداتهم وسلوكياتهم في القيادة.