عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

أجواء زيارة بابا الفاتيكان لمصر.. شركات السياحة: على الإعلام متابعة كل خطوات الزيارة وإيجابياتها.. وعماري: الاستقبال يجب أن يكون رئاسيًا

صورة ارشيفية - جريدة
صورة ارشيفية - جريدة الميزان

رغم سلسلة المؤامرات الإرهابية على مصر، إلا أن مؤامرة تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية لم تستطع تحقيق هدفها من تشويه الصورة الذهنية عن مصر بالخارج، وضرب القطاع السياحى.


أكد بابا الفاتيكان زيارته لمصر فى الموعد المحدد، المقرر لها 28 و29 أبريل الجاري، وهي الزيارة الأولى للبابا فرانشيسكو، والتى تأتى بعد أكثر من 16 عاما عن آخر زيارة قام بها بابا الفاتيكان لمصر.


فى البداية توقع صبرى ابو زيد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، زيارة بابا الفاتيكان لمصر سيكون مردودها إيجابيا نسبيا، مؤكدا ضرورة استغلال الإعلام الدولى للزيارة وعدم الاكتفاء بالتلفزيون المصري فى نقل الحدث. 


أشار أحمد البكرى، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، الى أهمية بابا الفاتيكان بأنه شخصية عظيمة ويجب على الدولة أن تهيئ استقبال البابا بشكل محترم يليق به، مؤكدا أن الزيارة ستحظى بمردود إيجابي خاصة بعد انفجار الكنيستين.


من جانبه، أوضح أحمد سلامة، رئيس شركة آثار السياحية، أن زيارة بابا الفاتيكان ستكون دفعة قوية للسياحة للتأكد بانه لا يوجد ارهاب فى مصر، ويجب على الاعلام استغلاله بشكل جيد عن طريق التسويق المبتكر بدعم من وزارة السياحة.


وأكد رشاد رفاعى، رئيس شركة مصر للسياحة، على أن زيارة بابا الفاتيكان ستؤثر ايجابيا فى الفترة الحالية لان هذا سيثبت ان مصر بلد الامن والامان وان الارهاب يحدث فى كل العالم، مطالبا الاعلام بتغطية الزيارة من خلال نشر تحركاته وصلواته ولا يكون اعلاما سلبيا فقط بعرض الارهاب والمصابين والدم والكوارث ولكن لابد من التوسع فى الجانب الايجابي لمصر.


واتفق عماري عبد العظيم، رئيس غرفة الشركات السياحية، مع الرأى السابق فى أن زيارة بابا الفاتيكان من الزيارات المهمة لمصر خلال الفترة القادمة لما يمثله بابا الفاتيكان لكل المسيحيين فى العالم، متمنيا أن يكون الاستقبال رئاسيا وبرنامج رحلته على أعلى مستوى، لكى تكون نتائجها ايجابية فى تنشيط السياحة.


وأكد عبد العظيم على ضرورة تأمين المقاصد المقدسة لبابا الفاتيكان بوجود الهيئات الأمنية وهيئة تنشيط السياحة ومحاولة تنظيم احتفال كبير يكون له اثر ايجابي الفترة القادمة لمصر.


أعرب أيمن عبد المنعم رئيس شركة داون تاون للسياحة،عن سعادته لتعامل الحكومة المصرية مع مشاكل قطاع السياحة بشكل جاد وان مصر مهما كانت الاحوال لن تستطيع ان تقف على أرجلها بمفردها ولكن لابد من تكاتف جميع الدول معه موضحا أن مصر تحاول ان تدار عالميا مثل ما حدث فى فرنسا وروسيا.


وشدد عبد المنعم على الاهتمام بزيارة البابا لتوضيح ان الارهاب لا دين له والارهاب ليس عنوان مصر فقط وانما عنوان عالمى، وتسعى مصر جاهدة فى القضاء على الارهاب من خلال مساعدة المجتمع الدولى إضافة إلى دعوة العالم كله لمشاهدة هذه الزيارة من خلال نقلها بشكل جيد عبر وسائل الاعلام الدولى وليس المصري فقط.