عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«السياحة» تطالب بعدم نشر خبر للوزير يحيى راشد.. تعرف عليه

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

طالبت وزارة السياحة، اليوم الأربعاء، بعدم نشر خبر للوزير يحيى راشد بشأن ترحيبه ببيان وزارة الخارجية الأمريكية حول الحالة الأمنية المصرية.


وجاء طلب الوزارة كالآتي: «السادة الصحفيين والإعلاميين المحترمين بالإشارة إلى البيان الذى تم تعميمه على حضراتكم اليوم بعنوان (راشد يرحب ببيان الخارجية الأمريكية حول الحالة الأمنية المصرية).. برجاء التكرم بعدم نشر البيان المشار إليه حيث تبين تعميمه بالخطأ».


وكان وزير السياحة يحيى راشد قد رحب ببيان الخارجية الأمريكية حول الوضع فى مصر الذي وصف مصر بأنها «دولة آمنة» ونصح رعاياها بالسفر إليها، ووضعها على الخريطة الخضراء، مؤكدا أن هذا التصنيف يساعد على تطور الأوضاع السياحية فى مصر إيجابيا لأنه يعطى ثقة أكبر فى المقصد السياحى المصرى.


وشدد على أن بيان الخارجية الأمريكية شهادة إيجابية سواء، للسوق الأمريكي أو الأسواق الأخرى المصدرة للسياحة إلى مصر، بأن القيادة السياسية والحكومة المصرية تسير بخطوات واثقة ومنتظمة نحو حل كافة المشكلات التي تعاني منها مصر وتساعد على تطور الحالة الاقتصادية للشعب المصرى.


وتوقع الوزير مزيدًا من التطور الإيجابي فى الحالة السياحية المصرية وجذب مزيد من السياحة العالمية إلى مصر واستعادتها لعافيتها ومعدلاتها الطبيعية التى كانت عليها قبل عام 2011.