عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

ملخص اليوم الثاني لمصر بمعرض ميلانو السياحي

الميزان

يواصل وزير السياحة يحيى راشد، لقاءاته المهنية والإعلامية ضمن مشاركته في فعاليات المعرض السياحي الدولي بميلانو، حيث التقى الوزير ممثلي اتحاد منظمي شركات السياحة الإيطالية، التأشيرات وعدم زيادة الرسوم بما يشكل دفعة لتعزيز الحركة السياحية.


وتناولت المناقشات الأوضاع والإجراءات الأمنية في مصر، حيث شدد راشد على استقرار الوضع الأمني في البلاد وتشديد الإجراءات والتدابير ليس في المطارات المصرية فحسب، وإنما في كافة أنحاء البلاد.


وتطرق اللقاء أيضا إلى بدء انطلاق فعاليات الحملة الإعلانية في السوق الإيطالي وأنه سيتم التركيز في هذه المرحلة علي قنوات التليفزيون الإيطالي المهمة وعلى الترويج والتسويق الإلكتروني وذلك لمدة شهرين من تاريخ بدء الحملة.


كما أشار هشام الدميري رئيس هيئة التنشيط إلى أهمية قيام اتحاد شركات السياحة الإيطالي بطرح مقترحاته وأراءه لتعظيم مرود الحملة وبالتالي تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.


وفى السياق ذاته، التقى راشد ممثلي ( Fiavet اتحاد الوكلاء السياحيين الايطالي) حيث تم مناقشة عقد المؤتمر السنوي لاتحاد الوكلاء السياحيين القادم في مصر وتم الاتفاق علي موافاة الجانب المصري بمتطلبات الاتحاد في هذا الصدد ووعد الوزير بدراسة المقترح المقدم على أن يسبق المؤتمر السنوي اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد خلال يوليو القادم في مدينه شرم الشيخ وبناء عليه يتقرر ما سيتم اتخاذه بشأن عقد المؤتمر.


وفى لقاء الوزير بممثلي Eden Viaggi وTurisand أشاروا إلى أن شركاتهم حققت أكثر من ٥٥٠٠٠ سائح بدءا من أكتوبر الماضي وأن الأعداد في تزايد وهو ما يعد مؤشرا إيجابيا على أن المقصد المصري يستعيد عافيته.


كما أن أسعار المقصد المصري أكثر مناسبة من أسواق منافسه أخرى وليس ذلك فقط، ولكن مصر تتمتع بميزات تنافسية أخرى تجعلها تفوق نظيراتها في أعين السائح الإيطالي.


كما أن أرقام الحجوزات التصاعدية تؤكد أن المقصد المصري يسير بخطي ايجابيه للغاية مقارنه بما كان عليه خلال الفترة الماضية.


وفى سياق آخر، أجري راشد مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع قناة تليفزيون Travel Trend ومجموعة قنوات Media St التليفزيونية وتليفزيون Marcopollo ومجلة Island المتخصصة، حيث أكد على أهمية المقصد السياحي المصري وتفرده، وولع الإيطاليين به، حيث أشار إلى أن السوق الإيطالي كان من أول الأسواق الرائدة في مدينة شرم الشيخ، كما أكد خلال لقاءاته على أهمية تسيير رحلات إلى الأقصر وأسوان بدءا من الموسم الشتوي القادم، علاوة على زيادة العديد من منظمي الرحلات عدد رحلاتهم إلى البحر الأحمر، لا سيما مدينتي شرم الشيخ ومرسي علم، كما التقى الوزير ممثلي مجلة tourismo & attualito المهنية المتخصصة، وقد صرح الوزير للمجلة أن السياحة في طور استعادة عافيتها في المرحلة الراهنة وأن هناك طلب قائم للسياحة المصرية من السوق الإيطالية مؤكدا عمق العلاقات المصرية الإيطالية.