عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

مفاجآت تنتظر مصر بمعرض «ميلانو» السياحى

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

عقد وزير السياحة يحيى راشد، عددا من اللقاءات المهمة على هامش مشاركته في فعاليات المعرض السياحي الدولي بميلانو، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتعرف على مطالب منظمي الرحلات التسويقية والترويجية ومقترحاتهم لدعم سبل التعاون خلال الفترة القادمة.


والتقى «راشد» ممثلي شركة express Balcan، حيث ناقش الجانبان زيادة عدد الرحلات إلى شرم الشيخ لتصل إلى 16 رحلة بدلا من 8 رحلات، وطالبت الشركة الوزير بالموافقة على رحلة تعريفية من شمال إيطاليا للتمتع بمزايا برنامج الطيران التحفيزي والتحول من الطيران العارض إلى طيران منتظم.


كما التقى وزير السياحة ممثلي شركة tui، والذين أكدوا زيادة رحلات الشركة (طيران عارض) إلى شرم الشيخ بدءا من يونيو القادم، حيث يتم حاليا إيفاد 1200 سائح أسبوعيا إلى كل من شرم الشيخ ومرسى علم خلال الموسم الصيفي، وذلك من مجموعة من المدن الرئيسية بإيطاليا، لافتين إلى أن الشركة تعتزم مضاعفة ذلك العدد بعد انقضاء موسم الصيف، علما بأن الشركة في الوقت الحالي تسير رحلات من ميلانو وبرجامو وفيرونا وروما ونابولي إلى مرسي علم وشرم الشيخ.


كما أكد ممثلو شركة il viaggi del rallo خلال لقائهم بوزير السياحة على أهمية المقصد المصري للسوق الإيطالي، وناقشوا أهمية الزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان إلى مصر وضرورة استثمار هذه الزيارة التاريخية من الجانبين المصري والإيطالي.


وأشارت الشركة، إلى أهمية التوصل إلى حلول مع شركات الطيران لتسيير رحلات مباشرة إلى الأقصر وأسوان وذلك لدفع السياحة الكلاسيكية من السوق الإيطالي.


وفى لقائه بممثلي شركة Meta Mondo طالبت الشركة بمخاطبة مصر للطيران لتنظيم رحلات من ميلانو إلى الأقصر إما مباشرة أو من خلال القاهرة (مالبينسا-القاهرة - الأقصر)، كما تطرق اللقاء إلى الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية بالمطارات المصرية، بالإضافة إلى تطوير منطقة الأهرامات والافتتاح الجزئي للمتحف الكبير خلال الربع الأول من العام القادم.


وأكد ممثلو الشركة على أهمية تكثيف الترويج السياحي لمصر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى قيام الشركة بالإعداد لرحلة تعريفية لثلاثين من أهم الوكلاء السياحيين المتعاملين مع الشركة المذكورة.


وعن السياحة الكلاسيكية، قال يحيى راشد وزير السياحة، إن هناك زيادة في الأعداد إلى المقاصد الكلاسيكية وأن الحملة الإعلانية التي سيتم إطلاقها في السوق الإيطالي ستسهم في خلق صورة ذهنية إيجابية عن المقصد المصري وستدفع حتما بالحركة السياحية الوافدة إلى مصر.