عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«خبير»: السياحة تنتظر نتائج زيارة «السيسي» لواشنطن

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أكد الخبير السياحي، مجدي البنودي، أن الزيارة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسى للولايات المتحدة، تساعد في تحسين الصورة الذهنية المصرية لدى السائح الأمريكي، موضحا أنها فرصة ذهبية لمصر للترويج للمنتج السياحي، خاصة إذا كللت بالنجاح.


وطالب «البنودي» في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، هيئة تنشيط السياحة المصرية باستغلال الزيارة وعمل دعاية للسياحة المصرية وخاصة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان، موضحا أن نجاح التسويق الجيد للزيارة مع تصريح الرئيس الأمريكي ترامب بأن مصر دولة آمنة يساعد في تحسين الصورة الذهنية بالسوق الأمريكية.


وأشار إلى أن ساعات الطيران من الأمريكيتين تتعدى الـ 12 ساعة إلا أن المقصد السياحي المصري لا زال يحتفظ بأولوية مقارنة بالسياحة الإسبانية والمغربية من حيث الموروث التاريخي للحضارة المصرية القديمة.


ويلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، في البيت الأبيض مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يزور الولايات المتحدة حاليا، وهو لقاء القمة الأول منذ تولي ترامب رئاسة بلاده في يناير الماضي، وتستهدف زيارة السيسي تعزيز العلاقات بين الدولتين بعد فترة من التوتر في العلاقات بينهما خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.