عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

توقف «فيس بوك» وماسنجر على بعض الأجهزة المحمولة.. أول ابريل

صورة ارشيفية - الميزان
صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادي

أعلن موقع فيس بوك أنه سيوقف دعم التراسل الفوري ماسنجر لمجموعة مختلفة من الأجهزة المحمولة، اعتبارًا من بداية أبريل المقبل، حيث أرسل فيس بوك رسالة لبعض مستخدمي التطبيق، ليحذرهم من توقف التطبيق.

أوضحت الشركة الأمريكية أنه سيتم إيقاف دعم تطبيق فيس بوك لنظام تشغيل جوجل أندرويد v55، الذي تم طرحه في 16 نوفمبر2015 والإصدارات السابقة عليه، كما سيتم إيقاف دعم تطبيق ماسنجر v10، الذي تم طرحه في 14 أغسطس 2014 والإصدارات الأقدم.

آي أو إس

وأكدت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة إلى إنه سيتم إيقاف دعم تطبيق فيس بوك للجهاز اللوحي آي باد، والذي تم نشره في 10 أكتوبر 2011 والإصدارات الأقدم منه، وكذلك تطبيق ماسنجر v8، الذي تم طرحه في 14 يوليو 2014 والإصدارات السابقة عليه، وكذلك تطبيق فيس بوك لنظام آي أو إس، والذي تم إطلاقه في 10 أكتوبر (تشرين الثاني) 2011.

ويندوز
وسيوقف فيس بوك دعم تطبيقه لنظام ويندوز فون، كما يتوقف دعم تطبيق ماسنجر لنظام ويندوز فون 8 و8.1، ولن يكون هناك دعمًا لتطبيق فيس بوك لنظام ويندوز 8 و8.1 (تطبيق سطح المكتب).

وفي حال استعمال المستخدم إصدار أقدم من نظام أندرويد 2.3، فإنه يتعين عليه زيارة موقع الويب Facebook.com عبر المتصفح الجوال، لكي يتمكن من مشاركة الرسائل مع أصدقائه