عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«Ooredoo» تطور شبكتها بالتعاون مع «إريكسون»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

وقعت مجموعة Ooredoo، اليوم الاثنين، اتفاقية جديدة لتطوير الشبكة مع شركة إريكسون العالمية، حيث ستمكن الاتفاقية Ooredoo من رفع تنافسية المجموعة محليًا وعالميًا، بالإضافة إلى رفع مستوى التعاون وتوطيد العلاقة مع إريكسون.


وتبدأ Ooredoo في تطوير أداء شبكتها بالاعتماد على خدمات وحلول إريكسون، ما سيمكنها من الاستمرار في تحديث وترقية الشبكة، في الوقت الذي تضمن فيه توفير التكنولوجيا الحديثة لعملائها في مختلف أسواقها خلال أسرع وقت.


ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية بناءً على اتفاقية أساسية للتعاون بين الشركتين أبرمها الطرفان عام 2015، والتي نصت على توحيد الشروط والأحكام المتعلقة بتوفير أجهزة وبرمجيات وخدمات شركة إريكسون لجميع شركات مجموعة Ooredoo.


وقال وليد محمد السيد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، أنه الاتفاقية تمكن مجموعة Ooredoo من الحصول على الأولوية في ما يتعلق بالاستفادة من أحدث وأفضل التقنيات ذات المواصفات العالمية التي تنتجها شركة إريكسون مباشرة عند توفرها. وسيعزّز ذلك مكانة Ooredoo الاستراتيجية باعتبارها من أوائل الشركات التي تتبنى التقنيات الجديدة التي تنتجها شركة إريكسون في المستقبل.


من جانبها أوضحت راقية إبراهيم، رئيس شركة إريكسون للشرق الأوسط وشرق أفريقيا، أنه مع تزايد الطلب على الخدمات الرقمية، بدأنا نلاحظ اهتمامات كبيرة في ما يتعلق بنشر الحلول والخدمات من جانب عدد كبير من الشركات في هذا القطاع. وستتيح لنا هذه الشراكة فرصة تزويد مجموعة Ooredoo بأحدث التقنيات، الأمر الذي سيسهم في توفير خدمات وعمليات شبكية سلسة وأكثر فعالية بلإضافة الى تقديم تجربة فريدة للعملاء عبر جميع شركاتها.


وتوفر إريكسون لمجموعة Ooredoo حلول 2G و3G و4G اللاسلكية، بالإضافة إلى الحلول الأساسية وأجهزة الإرسال، وتوفر Ooredoo خدمات 4G في معظم أسواقها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، كما تعمل حاليًا على وضع إطار عمل استعدادًا لتوفير خدمات 5G من خلال هذه الاتفاقية.