عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«السياحة» تخصص برنامجاً شاملاً لوفد البرلمان الفرنسي

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أعلن الدكتور عادل المصري، مدير عام العلاقات السياحية الدولية بهيئة تنشيط السياحة، قيام وفد رفيع المستوى من البرلمان ومجلس الشيوخ الفرنسي خلال زيارته لمصر، اليوم الأحد، بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعديد من المسئولين بالدولة.


وقال «المصري»، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، إن الوفد يضم كاترين ديسى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية ورئيس لجنة التعليم والثقافة والسياحة بمجلس الشيوخ الفرنسي، وجون إيف رئيس لجنة الشئون الفرنسية بالخارج ودانيال لوران رئيس لجنة الشئون الاقتصادية وفيليب بوكاريمن رئيس لجنة الشئون الأوربية وأن لورانس عضو سيناتور بمجلس الشيوخ.


وأوضح أن هيئة التنشيط أعدت برنامج زيارة للوفد ليشمل كلاًّ من القاهرة والإسكندرية والأقصر بالتعاون مع البرلمان والسفارة الفرنسية وذلك لاطلاع الوفد على مقومات المقصد السياحي المصري من ناحية، ومن ناحية أخرى للوقوف بأنفسهم على حالة الاستقرار مع بدء تحسن الأوضاع السياحية بمصر.


وأضاف أنهم قاموا بزيارة المعالم الأثرية بالمدن الثلاث وأبدوا اعجابهم الشديد بتلك المزارات والتى تعتبر من المقاصد السياحية الثقافية المحببة للسياح الفرنسيين، مؤكدا أن الأمر سوف ينعكس بالإيجاب على دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الفرنسي وخاصة منتج السياحة الثقافية.


أشار إلى أن زيارة الوفد إلى الأقصر تزامنت مع إقامة المحافظة والمسئولين عن وزارة الثقافة احتفالية بمناسبة اختيار الأقصر مدينة الثقافة العربية وأبدى الوفد إعجابه بالعروض والفقرات الفنية للحدث الأمر الذى يعد من إيجابيات الزيارة خاصة مع الحضور الكبير من المشاهدين للحدث.