عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

تكنولوجيا جديدة من «إيمرسون» للحد من استهلاك الطاقة

الميزان

كشفت إيمرسون المتخصصة في قطاع التدفئة والتكييف والتبريد، عن باقة جديدة من التكنولوجيات المتقدمة في مجال كفاءة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتميز هذه التكنولوجيات بأنها قادرة على الحد من استهلاك الطاقة للمباني القديمة والحديثة على حدٍ سواء.


جاء هذا، خلال مشاركة إيمرسون في قمة تكنولوجيات تحديث المباني 2017 ورعايتها له، والذي استضافته دولة الإمارات يومي 20 و21 مارس الجاري، حيث استعرضت الشركة آخر مبتكراتها التقنية في مجال كفاءة الطاقة والسبل الكفيلة بالحد من نسب الاستهلاك العالية في المباني التجارية أو حتى السكنية.


وقال أنيرودا بات، مدير التسويق في إيمرسون: "كشركة عالمية هناك التزام ان رئيسان لايمكن المساومة عليهما الأول: هو التزامنا تجاه القضايا البيئية المُلحة وحماية الطبيعية المحيطة بنا من مخاطر الاستهلاك المفرط للطاقة. والالتزام الثاني يتمثل في الابتكار عبر تقديم باقة من الحلول التقنية التي تدفع قُدمًا قطاعات الأعمال ذات الصلة المباشرة بقطاع التدفئة والتكييف والتبريد: كالبناء والطاقة وغيرها".


وأضاف بات: "ويمثل الجيل الجديد من وحدات تكثيف التبريد ZX ترجمة عملية لهذا الالتزام،حيث أثبتت هذه الوحدات كفاءة عالية على صعيد الاستخدامات كافة مثل: متاجر التجزئة الكبرى، ووحدات التخزين المُبرّدة والفنادق. كما أن الجيل الجديد منها يمتاز بمزايا كفاءة استهلاك الطاقة وأنظمة المتاجر الذكية ونظام اعتمادية مطور فضلًا عن سهولة استخدامها والتعامل معها إلى جانب قدراتها التحديثية".


وتعتبر شركة إيمرسون، والواقعة في سانت لويس في ولاية ميسوري الأمريكية أحد الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والهندسة، حيث توفر الحلول المبتكرة لعملائها في القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية. ويساعد قطاع أعمال إيمرسون أوتوميشن سلوشنز المُصنعين ضمن خطوط الإنتاج المتكاملة والمركبة والمنفصلة أو المستقلة على مضاعفة حجم الإنتاج وحماية العاملين والبيئة، ومساعدتهم في خفض استهلاكهم من الطاقة وإدارة الكلفة التشغيلية بكفاءة.