عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

بالفيديو.. «الاستعلام الائتماني» تطالب بإتاحة بيانات مستخدمي المحمول

محمد رفعت الحوشي
محمد رفعت الحوشي العضو المنتدب لشركة I-Score-الميزان نيوز

طالب محمد رفعت الحوشي العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني «أى سكور I-Score»، بإتاحة بيانات ومعلومات الاتصالات ومستخدمي المحمول في مصر«mobile operators»، وذلك لاستخدام تلك البيانات في الاستعلام الائتماني، بما يخدم دعم الشمول المالي في مصر.


وأشار «الحوشي» في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» على هامش خلال مشاركته بمراسم توقيع اتفاقية لنقل مركز معلومات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، لدى شركة «إي جي أي تي» للخدمات التقنية – التابعة لشركة مصر لنشر المعلومات، إلى أن المؤسسات المالية تحتاج لبيانات خاصة بتقييم الأفراد راغبي الحصول على الائتمان، وفى كثير من الأحيان لا تتوافر بيانات ائتمانية تاريخية لهم، وهو ما يتطلب الاستعانة ببعض البيانات الخاصة بتعاملاتهم مع شركات الاتصالات.


والمح العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score إلى ضرورة تعديل قانون تنظيم الاتصالات القانون رقم (10) لسنة 2003، بحيث يتم إتاحة بيانات مستخدمي المحمول فى مصر، لاستخدمها فى تقييم تعاملات الأفراد راغبى الحصول على إئتمان، بهدف تقييم عملية الائتمان بشكل أكثر انضباطاً.


وقال إن الشمول المالى هدف استراتيجى تسعى جميع المؤسسات المالية فى مصر لتعميمه، ويتم إتاحة بيانات مستخدمى المحمول لشركات الاستعلام الائتمانى فى كثير من دول العالم، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.