عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«القاضي»: 11.2% نمو قطاع الاتصالات في مصر

وزير الاتصالات يجتمع
وزير الاتصالات يجتمع بقيادات مؤسسة ATKearney

أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري حقق نموًا بلغ 11.2%، بعد تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة خلال الفترة الماضية، على رأسها مشروع المناطق التكنولوجية، التي تهدف إلى توطين التكنولوجيا في محافظات وأقاليم مصر، وأيضًا الجهد المبذول لتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات.


أشار «القاضي»، خلال اجتماعه بقيادات مؤسسة ATKearney بمقرها سان فرنسيسكو، اليوم الثلاثاء، أن الاهتمام بالمؤشرات التي تخص قطاع الاتصالات المصري جذبت اهتمام عدد كبير من الشركات الاقليمية والعالمية للاستثمار في هذه الصناعة، والتي ترتقب بدء تصنيع أول جهاز محمول في النصف الثاني من العام الحالي.


وتأتي زيارة وزير الاتصالات إلى الولايات المتحدة، ترويجا لبيئة العمل المحفزة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ولتطوير وتفعيل شراكات استراتيجية مصرية-أمريكية في مجال الصناعات والتكنولوجيات المُتقدمة.


وتهدف الزيارة إلى خلق صناعة الكترونيات واعدة خلال ثلاث سنوات، وخلق قاعدة (تبدأ بـ16 ألف متدرب) من المتخصصين في مجالات تكنولوجية دقيقة ومتقدمة، وإنشاء منارات للمعرفة في ربوع مصر تتمثل في المناطق التكنولوجية والتي من شأنها تنهض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية وخلق معرفة خالصة مصرية وإنتاج مصري بجودة عالية ينافس عالميا.