عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«الشافعي»: إيقاف تراخيص 75 صيدلية بالإسكندرية

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أعلن الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، تقريرًا عن ما قامت به نقابة صيادلة الإسكندرية بمحاربة الدخلاء عن طريق لجنة الموافقة على الاسم ومحاربة الدخلاء فى الفترة من مارس 2015 إلى يناير2017، والمشكلة من أعضاء المجلس وتتكون من كل من إبراهيم أنسى ملك، تامر الطحان، هبة عبد العزيز.


وأوضح الشافعي في بيان له اليوم، أن نقابة صيادلة الإسكندرية تلقت 663 طلبا لترخيص ونقل ملكية صيدلية، خلال العامين، وتمت الموافقة على منح الشهادة لـ588 صيدلية منهم، كما تم إيقاف تراخيص 75 صيدلية أثبتت التحريات بأنها صيدليات مملوكة لدخلاء على المهنة.


وأضاف نقيب صيادلة الإسكندرية، أنه تم تقديم 36 اعتذاراً وتنازل عن الاستمرار في استكمال التراخيص، وإحالة 21 صيدليا للتحقيق، و4 آخرين لهيئة التأديب بالنقابة العامة بعد ثبات بيع أسمائهم لسلاسل، وأسفرت الأحكام التأديبية عن شطب 3 صيادلة من النقابة نهائيًا واعتذار الرابع أمام هيئة التأديب.


أشار الشافعي، إلى أنه تمت الموافقة على ترخيص 99 صيدلية بعد عمل توكيلات رسمية من الصيادلة للنقيب العام لصيادلة مصر، بإلغاء الرخصة في حالة اكتشاف أن الصيادلة لغير صيدلي وأقرت بأحقية النقابة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الجنائية والمدنية والتأديبية.


وتمكنت النقابة من الحصول على حكمين بإلغاء ترخيص صيدليات سلاسل إحداهما بعد انتهاء جميع درجات التقاضي، والأخرى منظورة في الاستئناف، كما قامت النقابة برفع جنحة مباشرة ضد 2 من السلاسل لصاحب السلسة وصاحب الصيدلية وهم الآن في درجات التقاضي.