عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

وزيرة التخطيط تبحث فرص التعاون مع الأكاديمية العربية

وزيرة التخطيط تبحث
وزيرة التخطيط تبحث فرص التعاون مع الأكاديمية العربية

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري، لبحث أوجه التعاون بين الأكاديمية والوزارة.


وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على حرص الوزارة على زيادة موازنة التدريب والتنمية البشرية للعاملين في القطاع الحكومي.


وأضافت «السعيد»، في تصريحات صحفية، أن الوزارة سوف تتبنى اتجاهًا جديدًا يقوم على التدريب الموجه لقطاعات معينة وبرامج معينة تمثل احتياجًا لتحسين آليات تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرة إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها التنمية البشرية لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، كأولوية أولى لاحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات العامة.


ولفتت إلى أهمية أن تعمل الاكاديمية وغيرها من المؤسسات العلمية كبيوت خبرة لمعاونة الجهاز الاداري للدولة، من خلال تصميم مصفوفة للمعايير والمؤهلات المطلوبة لتعيين القيادات، بالإضافة إلى آليات للتقييم والتقويم للأداء الحكومي.


من جانبه عرض رئيس الأكاديمية برامج التدريب، ودعم القدرات البشرية التي تقدمها الأكاديمية وأهمها المخصصة للقطاع الحكومي، مشيرًا إلى إمكانيات التعاون من خلال برنامج ماجستير الإدارة الحكومية الذي تمنحه الأكاديمية للموظفين في الدولة.