عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«التخطيط» تشارك في مناقشة اللائحة التنفيذية لـ «الخدمة المدنية»

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد - ارشيفية - الميزان نيوز

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في ورشة العمل التي نظمها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لمناقشة المسودة النهائية لللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.


وقالت «السعيد»، في تصريحات صحفية، أن هذه الورشة تعقد للاستماع إلى التعليقات النهائية من جميع الوزارات حول المسودة النهائية للائحة، حتى يتسنى الأخذ بها قبل إصدارها في شكلها النهائي.


وأكدت على حرص الوزارة على المشاركة الواسعة من كل الأطراف المعنية في مناقشة اللائحة باعتبارها أفضل آلية للتغيير عندما يتطلب الأمر إصدار أي قانون يتعلق بالمصلحة العامة، وأن الوزارة تنتظر مسودة اللائحة بعد مراجعتها من مجلس الدولة بما يكفل خروجها متوافقة مع نصوص القانون ومحققة لغاياته.


وأشارت إلى أن أية التنمية سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية حقيقية لن تتم إلا من خلال وجود جهاز إدارى كفؤ وفعال، موضحة أنها العمود الفقرى لأى تنمية مجتمعية.


ولفتت إلى أن الإصلاح التشريعي ليس كافيًا لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ما لم يتبعه إجراءات أخرى للتطوير المؤسسي داخل الوزارات والهيئات، مشيرة إلى تغيير طريقة اختيار القيادات بمستوياتها المختلفة لتصبح بالكفاءة وليس الأقدمية، ووضع أسس علمية لتقييم الآداء وفقًا للقانون الجديد، بجانب ميكنة الجهاز الإداري وتطوير عملية تقديم الخدمات كلها عناصر سوف تنعكس بالإيجاب على تحسين حياة المواطنين.