عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

غدًا.. «بورتو جروب» تعتمد توزيع الأرباح

الميزان

تنظر الجمعية العامة العادية، لشركة مجموعة بورتو القابضة «بورتو جروب»، والمقرر انعقادها غدًا السبت، اعتماد توزيع الأرباح، فضلًا عن التصديق على القوائم المالية للشركة في 31 ديسمبر الماضي، والترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع خلال 2017 فيما يزيد على 1000 جنيه للحالة الواحدة.

وتنظر العمومية العادية، لشركة «بورتو جروب»، التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال العام المالي المنقضى، وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى تحديد مكافآتهم المالية عن عام 2017.

وفي سياق متصل، تنظر العمومية العادية للشركة في أن تحل شركة «بورتو هوليدايز للتنمية السياحة»، التابعة لمجموعة «عامر القابضة»، في جميع عقود إدارة الفنادق المملوكة لشركة «مجموعة بورتو القابضة»، بذات شروط التعاقد السابق الموافقة عليها بالجمعيات العامة غير العادية بتاريخ 19 ديسمبر 2014، و16 يوليو 2015.

من جهة أخرى، تنظر العمومية العادية الموافقة على إيجار دورين من المقر الكائن 101، الملتقى العربي-شيراتون- القاهرة، والمملوكة للشركة «الهندسية للاستثمار والتنمية العقارية»، وهي إحدى الشركات المملوكة لبعض أفراد وكيانات المجموعة المرتبطة للشركة.

كما تنظر العمومية إبرام عقد المعاوضة لشراء كامل أسهم رأس مال شركة «توتال اف ام» للادارة والخدمات المملوكة لشركة «مجموعة بورتو القابضة»، وذلك بالقيمة العادلة التي يتم تحديدها من مستشار مالي مستقل، وتفويض مجلس الإدارة في اعتماد القيمة العادلة واتخاذ اجراءات الشراء وفقًا لقواعد قيد البورصة، مع استمرار تنفيذ العقود المبرمة بين شركة توتال اف ام للادارة والخدمات، وشركة مجموعة عامر القابضة«عامر جروب».