عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

بالفيديو.. «العصار»: مزايا للدول الأفريقية لشراء منتجات «الإنتاج الحربي»

محمد سعيد العصار
محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي - الميزان نيوز

كشف الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه من المقرر منح الدول الإفريقية ميزة نسبية لشراء منتجات المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، سواء المنتجات المدنية أو العسكرية، لافتاً إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن تلك المزايا سواء أكانت تخفيضات فى الاسعار، أم تيسيرات فى السداد.


وأشار «العصار» خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، بحضور السفير أحمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، إلى أن اتجاه وزارة الإنتاج الحربي لتسويق منتجاتها للدول الإفريقية، لكسب ثقة السوق الإفريقي باعتبارها سوقاً واعدة من ناحية، وبعداً استراتيجياً لمصر من ناحية أخرى.


وألمح وزير الإنتاج الحربي إلى أن الوزارة ساهمت في توفير فرص تدريب الأشقاء الأفارقة وذلك بتخرج 81 متدرباً من أكثر من 20 دولة إفريقية في مجالي الألياف الضوئية والميكاترونكس وهما المجالان اللذان يعدان الركيزة الأساسية للصناعات التكنولوجية المتقدمة في الدول الإفريقية.


ودعا «العصار» السفراء الأفارقة للقيام بعمل زيارات ميدانية لشركات الإنتاج الحربي للتعرف على إمكانياتها على أرض الواقع لتشجيع الشركات والمصانع الإفريقية لعقد شراكات جديدة مع مصانع الإنتاج الحربي.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدولة للإنتاج الحربي استضافت، اليوم الثلاثاء، ممثلي 33 من السفارات الإفريقية في مصر، لعرض وتسويق منتجات «الإنتاج الحربي» -سواء المدينة أو العسكرية- لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الأفريقية.