عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«الغرف السياحية»: زيادة تأشيرات الحج لم تعتمد رسميًا

الكعبة - صورة ارشيفية
الكعبة - صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

أكدت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، عدم اعتماد زيادة تأشيرات الحج حتى الآن بشكل رسمي، موضحة أن الأخبار المتداولة بشأن زيادة عدد تأشيرات الحج، «شائعات» لا أساس لها من الصحة.

أضافت إيمان سامي، فى تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن هناك ترتيبات مع وزارة السياحة والوزارات الأخرى المعنية بمنظومة الحج للوقوف على أهم المستجدات حول زيادة التأشيرات واعتمادها بشكل رسمي.

وكان هناك اجتماعا مشتركا السبت الماضي بمقر وزارة الأوقاف، ضم كل من رؤساء البعثات النوعية للحج " السياحة - الداخلية – التضامن"، وذلك لإعادة توزيع 15 ألفًا و627 تأشيرة على الجهات المنظمة، بعد إعادة المملكة العربية السعودية عددا من التأشيرات لمصر إلى ما كانت عليه قبل التخفيض الذي قامت به المملكة سابقا لجميع الدول بنسبة 20٪‏ خلال فترة إجراءات التوسعات بالحرم المكى.

يذكر أن عدد تأشيرات الحج السياحي بلغت 37 ألف تأشيرة، قبل تطبيق قرار السعودية بتخفيض أعداد الحجاج بنسبة 20% لإجراء التوسعات بالحرم المكى، موضحا أن حصة مصر هذا العام ستعود لما كانت عليه قبل التخفيض، وهى 78 ألفا و138 تأشيرة بدلًا من 62 ألفًا و511 تأشيرة، بفارق 15 ألفًا و627 تأشيرة.