عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

عمومية «الصعيد للمقاولات» تعتمد بيع معدات غير مستخدمة

الميزان

اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصعيد العامة للمقاولات، خلال انعقادها اليوم الثلاثاء، بيع بعض المعدات والآلات والسيارات غير المستخدمة، كما اعتمدت تكهين بعض السيارات غير المستخدمة، طبقا للمذكرة المقدمة لمجلس الإدارة لبيعها.


ويعد هذا الاجتماع الثاني للجمعية العامة غير العادية للشركة، وذلك عقب إلغاء عموميتها السابقة لعدم اكتمال النصاب القانوني لها.


وكانت القوائم المالية المجمعة لشركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى، قد أظهرت انخفاض صافى أرباح الشركة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة بلغت 9.7%، حيث حققت الشركة صافى ربح بلغ 67.9 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 75 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام المالى السابق.


وكانت شركة «الصعيد العامة للمقاولات» قد أعلنت عزمها زيادة رأس مالها المصدر والمدفوع من 566.2 مليون جنيه ليصل إلى 665.3 مليون جنيه، بارتفاع نحو 99 مليون جنيه.


وأشارت الشركة في بيان سابق للبورصة المصرية، إلى أن الزيادة المتوقعة موزعة على 99 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، ممولة من الأرباح المرحلة والاحتياطيات بعد توزيعات أرباح العام المالي المنتهي 2015.