عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

هواوي تطلق «p10» و«p10 plus» بخاصية بصمة الوجه

الميزان

أطلقت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك، هاتفيها المرتقبين P10 وP10 Plus، اللذين يعدان إضافة جديدة لسلسلة هواتف P المتميزة، في انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للهاتف المحمول 2017.


وتتميز الهواتف الذكية الجديدة بكاميرا شركة لايكا "Leica" المزدوجة بعدسة جديدة كليًا أكثر تطورًا مع المميزات المتطورة للتصوير وكاميرا أمامية من تصميم شركة لايكا لالتقاط صور سيلفي أكثر جودة.


كما سيأتي الهاتفان بتصميم عصري وبمجموعة مُختارة من الألوان المميزة كنتيجة فعلية لتعاون مجموعة أعمال هواوي لأجهزة المستهلك مع معهد بانتون للألوان " Pantone Color Institute"، الذي يُعتبر المرجع الرائد عالميًا في مجال الألوان.


وقامت هواوي بإدراج مستشعر قارئ البصمة علي الوجهة الأمامية لهواتفها الجديدة، وسيكون المستشعر متواجد على الزر الرئيسي للهاتف أسفل زجاج الحماية، ليحل محل شريط التصفح ليُظهر الشاشة بحجم أكبر مما كانت عليه، مع سرعة في الإستجابة للمس الذكي للشاشة بطريقة أكثر راحة للمستخدم.


ويحتوي الهاتفان على معالج Kirin 960، وذاكرة عشوائية فائقة السرعة (Ultra-Memory) الخاصة بهواوي، وأحدث إصدار من واجهة المستخدم EMUI 5.1 التي قامت هواوي بتحديثها مؤخرًا، هذا بالإضافة الى تزويد الهاتف بأول نظام هوائي رباعي يعمل بتقنية MIMO لشبكات الجيل الرابع ونظام هوائي ثنائي للاتصال بشبكة الإنترنت عن طريق Wi-Fi يعمل بتقنية MIMO.


بالإضافة إلى إطلاق هاتف هواوي P10 وهاتف هواوي P10 Plus، قامت هواوي أيضًا بالكشف عن الإصدار الثاني من ساعتها الذكية HUAWEI WATCH 2 وساعة أخري من تصميم بورشه تحمل اسم (Huawei Porsche Design Smartwatch)، حيث ستأتي ساعات هواوي الذكية بتصميم رياضي أكثر ومزودة بتقنية شبكات الجيل الرابع 4G.