عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«بلتون» تتوقع زيادة الإقبال على طروحات «مصر الجديدة للإسكان»

سامح الترجمان - صورة
سامح الترجمان - صورة أرشيفية - الميزان نيوز

توقع تقرير البحوث بشركة بلتون المالية القابضة، أن تشهد شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير زيادة فى الطلبات على الطروحات الجديدة، وذلك بدعم من آجال الدفع الجيدة، التي تتراوح بين 7 أعوام بدون مقدم أو 6 سنوات مع مقدم 10% وذلك لتسجيل التعاقدات.


أضاف التقرير أن الشركة وقعت اتفاق تطوير مشترك مع شركة بالم هيلز للتعمير، تقوم من خلاله بتسجيل مبيعات الأراضي فور تسجيل بالم هيلز لمبيعات جديدة.


وحدد التقرير القيمة العادلة لسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عند 36.63 جنيه، لافتا إلى أن السهم لديه عدة محفزات حتى عام 2018، أبرزها استراتيجية الإدارة للاستفادة من محفظة أراضيها المتبقية في شرق القاهرة التي حصلت عليها بتكلفة ضئيلة وتبيعها في صورة مشروعات عقارية بأسعار السوق الحالية، إضافة إلى المحفز الناتج عن مشروعات البنية التحتية الضخمة قيد التنفيذ في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقع بالقرب من قطعة أرض سراي المملوكة للشركة، المقام على مساحة 5.5 مليون متر مربع.


وتقوم الحكومة حاليًا بتركيب واحدة من 3 محطات توليد الكهرباء المقرر تركيبها في العاصمة الإدارية الجديدة، والمقرر أن تعمل بالكامل بحلول النصف الأول من 2018، لذلك توقع التقرير تغير تام في أسعار الأراضي بحلول 2018-2019.