عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

شاهد.. أحدث حيل تجار المخدرات.. تهريب 2 مليون حبة مخدر داخل «مصاحف وكتب»

حامل مصحف يستخدم
حامل مصحف يستخدم في تهريب المخدرات - أرشيفية

نشرت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية، عدة صور توضح الوسائل الحديثة التي يستخدمها مهربو المخدرات، منها التهريب في أمعاء الأغنام، وداخل ثمار البرتقال واليوسفي، والطماطم، وورق الخس، وحتى حبات الفول السوداني، ومستحضرات التجميل، والفلاتر وأجزاء السيارات، واسطوانات الغاز، وفي حوامل المصاحف والكتب والمفكرات. 

أبرز طرق التهريب:

مخدرات في أحشاء تيوس ميتة

قام عدد من مهربي المخدرات باستخدام التيوس الميتة في تهريب المخدرات، حيث تم إخفاؤها في أحشاء 204 تيوس ميتة، تمكنت الجمارك السعودية من ضبطهم.

البصل

وبتفتيش شحنة بصل واردة إلى المملكة، وبتقطيع البصل، وجد داخل حبات البصل كيسًا بلاستيكيًا يحتوي على مواد مخدرة.

الخبز والمعجنات المشروبات الغازية

اشتبه رجال الجمارك في معتمرين يعبرون منفذ «حالة عمار» الحدودي وبإخضاعهم للتفتيش، تبين داخل كميات من الخبز والمعجنات كان يحملها أحدهما نحو 52 ألف حبة مخدرة، وعثر لدى معتمر آخر يحمل نفس العينة من الخبز المحشو بـ 46 ألف حبة من الكبتاجون، وعثر على مواد مخدرة داخل علب المشروبات الغازية.

الليمون والبرتقال

تم ضبط كمية كبيرة من البرتقال والليمون المحتوية علي مخدرات، والتي وضعت بداخل البرتقال والليمون بعد إزالة اللب من الداخل وحشوها بــ 51 ألف حبة مخدرة.

السمن النباتي

تم اكتشاف 572 ألف حبة كبتاجون مخدرة داخل علبة السمن النباتي المتجمد.

حاملات مصاحف خشبية.. ومفكرات يومية

عثر علي 2 مليون حبة كبتاجون مخدرة داخل حاملات مصاحف خشبية في جمرك «الحديثة»، كما قامت الجمارك بالقبض على مقيم بنجلاديشي بعد تهريبه 1843 قرص إمفيتامين مخبأة في مفكرة مواعيد شخصية.

طقم أسنان
تم ضبط 6 جرامات من مادة الأفيون المخدرة، كانت محشوة داخل طقم أسنان، وضعه راكب داخل فمه في محاولة متطورة لتمرير المخدرات.