عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«النزهة الدولي» ترفع رأس مالها لـ 43 مليون جنيه وتشتري أرضا بـ36.4 مليون

الميزان

وافق مجلس إدارة شركة «مستشفى النزهة الدولي»، على زيادة راس المال المصدر والمدفوع من 36 مليون جنيه، إلى 43.2 مليون جنيه، بزيادة قدرها 7.2 مليون جنيه، تتمثل في 1.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 6 جنيهات لكل سهم، على أن يتم توزيع الاسهم المجانية على المساهمين بواقع 0.2 سهم مجاني لكل سهم أصلي.


وأوضحت «النزهة الدولي»، في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن تلك الزيادة ممولة من الأرباح المرحلة والبالغة 28.4 مليون جنيه، مضيفة أنها قامت بشراء قطعة أرض بالتجمع الخامس لإنشاء فرع للشركة عليها بمبلغ 36.4 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الشركة قامت بسداد حتى 31 ديسمبر الماضي من هذا المبلغ 26.8 مليون جنيه، ولا يزال يستحق 9.5 مليون جنيه.


وألمحت الشركة إلى أنها في سبيلها لشراء أجهزة طبية جديدة بمقرها الحالي بالإضافة إلى عمل تجديدات وتوسعات بنفس المقر من شأنها تحسين مستوى الخدمة المقدم للعملاء، كما انها بصدد شراء تشيلر هواء جديد للشركة والمقدر بحدود 5 ملايين جنيه.


وأشارت إلى أن هناك مبالغ مستحقة على الشركة في 31 ديسمبر الماضي، بنحو 1.7 مليون جنيه، عن اضافات تمت على الاصول الثابتة خلال العام المالي 2016، كما انه سيتم استخدام مقدار الزيادة في راس المالي بمبلغ 7.2 مليون جنيه، لتمويل جزء من الاحتياجات التمويلية، على أن يتم استكمال باقي الاحتياجات التمويلية من التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.