عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«الشرقاوي» يعتمد توزيع حصة «المالية» من أرباح «القابضة للصناعات الكيماوية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، الموافقة على توزيع حصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والبالغة 138.676 مليون جنيه، كما وافق على قبول استقالة الدكتور رضا العدل، من رئاسة مجلس إدارة الشركة مع استمراره في تسيير مهام الشركة حتى نهاية فبراير الجارى على أن يتم تعيين رئيس جديد للشركة اعتبارًا من أول مارس 2017. 


وأكد الشرقاوى في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، على ضرورة اهتمام إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالتعامل مع ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات، مشددا على ضرورة دعم الشركة القابضة لشركاتها المتعثرة بكل الطرق وفقًا للقانون رقم 203 لسنة 1991، ومنها إقراض الشركات حيث يأتى هذا الإجراء فى إطار خطة موضوعة لهيكلة الشركات وتحسين اقتصاديات تشغيلها. 


وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك تحسناً كبيراً فى ظروف عمل عدد من الشركات المتعثرة ومنها شركات الأسمدة، وبالتالى من المتوقع أن تبدأ هذه الشركات فى تحقيق نتائج أفضل خلال الفترة المقبلة.


جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، والتي قام خلالها باعتماد القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 30-6-2016، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.