عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«التجاري الدولي» ينظم ورشة عمل لجمعيات التمويل متناهي الصغر

محمد فراج - صور ة
محمد فراج - صور ة أرشيفية

نظم البنك التجاري الدولي- مصر ورشة عمل لممثلي جمعيات التمويل متناهي الصغر للتعريف بالخدمات التي يمكن أن يقدمها البنك للجمعيات فيما يتعلق بالدفع عبر الهاتف المحمول.


أقيمت هذه الورشة طبقًا لتوجيهات البنك المركزي المصري للبنوك للبدء في توفير خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول لجمعيات التمويل متناهي الصغر، حيث تساهم تلك الخدمات في تنفيذ المعاملات المصرفية بكل سهولة وأمان وبأقل تكلفة.

قال محمد فرج، الرئيس التنفيذي للخدمات البنكية الإلكترونية بالبنك التجاري الدولي، أن البنك بوصفه أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر يدعم سياسات البنك المركزي ويلتزم باتباع وتنفيذ توجيهاته وكذلك الجهات الرقابية الأخرى مثل تلك التوجيهات تدعم وتعزز سعي البنك المستمر لتقديم أحدث الحلول الإلكترونية لعملائه، سواء من المؤسسات أو الأفراد، من أجل تلبية احتياجات العملاء وتوفير تجربة بنكية مميزة مبتكرة.

وأضاف فرج، "أن البنك التجاري الدولي-مصر أدرك منذ بداية تقديمه لخدمات الدفع عبر المحمول أن جمعيات ومؤسسات الإقراض متناهي الصغر وعملائها هي أولى القطاعات الحيوية والرئيسية التي يجب دعمها لتعزيز التنمية الاقتصادية واجتذاب هذا القطاع عبر إتاحة الخدمات الإلكترونية المناسبة. ولذا، قام البنك على مدار العام الماضي بالتواصل مع العديد من الجمعيات ونجح بالفعل في تقديم تلك الخدمات لبعض منها، وهو ما يعطي ميزة نسبية للبنك التجاري الدولي، نظرًا للخبرات الكبيرة التي حصدها البنك في هذا الصدد والتي بالتالي سوف توفر الكثير من الوقت والجهد أثناء تنفيذ المرحلة التجريبية الحالية".