عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«لينكدإن»: مصر فى طليعة «مصدرى» المواهب إلى العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شبكة «لينكدإن» اليوم الأحد، أن مصر تعد من أكثر الدول لتى تصدر المواهب إلى العالم، وذلك من خلال البحث الذى أجرته الشبكة فى الفترة من سبتمبر 2015 حتى سبتمبر 2016، مشيرة إلى أن هذه المواهب تعمل في مجالات «الهندسة، والمبيعات، والعمليات، والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات». 

أضافت الشبكة أن المهنيين المصريين الذين يعودون إلى بلدهم بعد أن يكتسبوا خبرة أوسع في العمل يتولى 33% منهم مراكز عليا في سوق العمل ويُعيّن 12% منهم في مناصب مرموقة لا تقلّ عن منصب مدير.

وقال علي مطر، رئيس حلول المواهب في «لينكدإن» لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن المؤسسة تطمح لأن تكون محركًا لنموّ الاقتصاد المصري ومساعدة المؤسسات على أن تصبح أكثر تنافسية ونجاحًا، فيما تجد أفضل المواهب وتستقطبها وتحافظ عليها.

أضاف مطر أن رؤية «لينكدإن» تعتمد على توفير التواصل بين المواهب والفرص الاقتصادية لكل فرد من القوة العاملة حول العالم، وذلك من خلال تطوير الرسم البياني الاقتصادي الأول في العالم، وهو عبارة عن خريطة رقمية للاقتصاد العالمي تضع الفرص بمتناول المواهب على نطاق واسع، وبالتالي يمكن أن تؤدي «لينكدإن» دورًا مهمًا من خلال تقديم بيانات قيّمة عن المهارات المتاحة وتلك التي تبرز الحاجة إليها في سوق العمل الحالي، وكذلك عن الفرص الاقتصادية المتوافرة.

وأظهرت بيانات بحث «لينكدإن» وجود شبكة واسعة من المواهب تنتظر الفرصة المناسبة لتبرز إمكانياتها، وتتطلع «لينكدإن» إلى الاستثمار في مصر من خلال خدمات حلول المواهب التي تقدمها وأدوات التوظيف المبتكرة التي تضعها بمتناول الشركات.

جاء ذلك خلال الفعالية التى نظمتها «لينكدإن» بحضور أكثر من 70 مدعوًا من أهمّ الشركات المصرية، وتخللها إعلان «لينكدإن» عن شراكتها الجديدة مع شركة الاتصالات العملاقة «فودافون».

وفي هذا الإطار، قال محمد خيري، رئيس قسم الموارد البشرية في فودافون مصر إن «لينكدإن» ستوفر دفعًا كبيرًا للشركات والمواهب التي تحتضنها البلاد وفرصة لاكتساب المعارف المناسبة.